القوات ترد على باسيل "المعاقب بالفساد"

  • تاريخ النشر: السبت، 20 أغسطس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 22 أغسطس 2022
القوات ترد على باسيل "المعاقب بالفساد"

ردّت الدائرة الإعلامية في حزب القوات اللبنانية على رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل، وأوضحت الدائرة، أن باسيل اعتبر بأنّ "جماعة فينا وبدنا ما فيهم إلا على الاوادم"، فعن أيّ "أوادم" يتكلّم؟ هل عن أولئك الذين أهدروا 40 مليار دولار في سياسات العجز والعلّة والبواخر المشبوهة في قطاع الطاقة؟ أو عن الاوادم الذين أصرّوا على بناء سدود فاشلة ومتضاربة مع الدراسات العلمية ويواصلون تغطيتها بإقرار تمويل مضاعف دون تقدّم يُذكر؟

وقالت الدائرة إن باسيل اعتبر مواجهة "القوات" لفساده وصفقاته وتعنّته في جر البلاد إلى الانهيار هو "مواجهة للآدمية"، مشيرة أنه يجب أن يعلم هو ومَن فوقه ومَن خلفه بأنّ حزب القوات اللبنانية لن يتردّد لحظة عن مواصلة حربه ضدّ هكذا آدمية، لا تخجل ولا تشعر بأوجاع الناس، ولفتت إلى أن أن كتلة "التيار" لم تكن لتحصد هذا العدد من المقاعد لولا تحالفاتها مع الثنائي الشيعي وعملاء ​النظام السوري​ من البقاع إلى بيروت وجبل لبنان وصولاً للشمال. وأكدت أن حزب الله لم يتردّد​ في تجيير آلاف الأصوات التفضيلية لإنجاح مرشّحي "التيار" وتأمين فوزهم ودائرة بعلبك الهرمل أكبر مثال.

وتساءل حزب القوات حول قدرة باسيل الذاتية في حصد التمثيل الشعبي، التي ما كانت لتتخطّى أصابع اليد الواحدة لولا استنفار حلفائه الإقليميين لإعادة انتاج ما انتهى بفعل سقوط خديعة العصر بالضربة القاضية.

ولفتت الدائرة حول معرفة "رمز الآدمية" أي باسيل بأنّ الدولية للمعلومات كما كلّ مؤسسات الإحصاء جزمت نيل "القوات" المرتبة الأولى في كلّ الطوائف​ المسيحية كما حصدها لأرقامٍ متقدّمة لدى بقية الطوائف المسلمة بفعل ثقة الناس بها، بينما نال مرشّحو "التيار" أصوات الشيعة والعلويين والدروز بأمر من دمشق وطهران.