يزبك يدعو باسيل لـ"النزول عن الشجرة"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
يزبك يدعو باسيل لـ"النزول عن الشجرة"

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غياث يزبك أن كتلته لديها مرشح، له اسم وعنوان، وله دوره ومواصفاته الوطنية والأخلاقية والمهنية، آسفاً لأن النصف الآخر من مجلس النواب، يلعب لعبة ليس لها علاقة بمجلس النواب. وقال: "قمنا مع حلفائنا بكل ما هو مطلوب منا خلال عشر جلسات نيابية في محاولة لانتخاب رئيس للجمهورية، ونحن على استعداد لمتابعة هذه الجهود للوصول إلى بر الأمان وشاطئ الإنقاذ، عبر سد الشغور الرئاسي".

ودعا يزبك باسيل، في حديث صحفي، إلى "العودة والنزول عن الشجرة والتخلي عن العناد"، والاقتراب من الخط السياسي لانتخاب رئيس لا يكون لعبة بين أيدي حزب الله، بل يعلّي الشأن الوطني فوق كل اعتبار.

وأشار يزبك إلى أنهم أعلنوا سابقاً أنهم لم يضعوا مع النائب معوض شروطاً من "أسمنت"، وأضاف: "إذا استطاعت مجموعة كبيرة من النواب الاتفاق حول مرشح آخر يقنعنا، ولديه ميزات ميشال معوض، فأهلاً وسهلاً".

وعن عهد الرئيس السابق ميشال عون، قال يزبك: "كل شيء تعطل في عهد ميشال عون حتى وصلنا إلى المجاعة والدولار الأميركي بـ 50 ألف ليرة، والعملة الوطنية بالحضيض، هذه كارثة كبرى". واعتبر أن خروج رئيس تيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، أو بقائه ضمن التحالف مع حزب الله، لا يعنيهم.