باسيل: الإمعان بالكذب يأخذنا إلى أبعد من ضرب التفاهمات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
باسيل: الإمعان بالكذب يأخذنا إلى أبعد من ضرب التفاهمات

رأى رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، أن "المنظومة الحاكمة تنحر الميثاق والدستور من جديد"، معتبراً أنها "تختلق حجة لتعقد مجلس وزراء" من أجل الكهرباء، ومشيراً إلى أن هناك حلول دستورية بدون عقد جلسة، وهي توقيع مراسيم جوّالة من مجموع مجلس الوزراء. 

ولفت باسيل، في تصريح له عبر فيديو نشره على صفحته الخاصة على "تويتر"، إلى أن هذا ما قامت به السلطة بفترة الفراغ بين عامي 2014-2016، موضحاً أنه كان هناك إجماع على أن هذا هو الحل الوحيد لاحترام الدستور والشراكة، وقال: "اليوم ما فارقة معن لا دستور ولا شراكة". 

وأشار  إلى "أنهم أصبحوا يريدون كهرباء بفتح اعتماد لباخرتين من أصل 4 متوقفة في البحر لا توفر الكهرباء، بينما أرسل وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، المراسيم الجوالة الـ6 التي يجب توقيعها لتنفيذ خطته، والتي تؤمن 8 ساعات كهرباء، لشراء فيول وغاز وكهرباء"، مؤكداً أنهم بأسعار باهظة من العراق ومصر والأردن من خلال قرض مشروط.

واستهزأ باسيل بما يقال عن أن "من لا يحضر الجلسة الحكومية يعطّل على الناس"، وتابع: "نسوا من أيمتى معتمين علينا، كما نسوا عندما منعوا حكومة حسان دياب المستقيلة من الاجتماع لأنه لا يحق لها دستورياً الاجتماع".، محذراً من الحقيقة التي ستظهر أكثر مع القضاء الأوروبي".

وأشار إلى أنّ "الامعان بالكذب بخرق الدستور والميثاق وإسقاط الشراكة، سوف يعمّق الشرخ الوطني، وسوف يأخذنا إلى أبعد بكثير من ضرب التوازنات والتفاهمات".