بلاكبيرن وصلت إلى تايوان

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
بلاكبيرن وصلت إلى تايوان

وصلت المشرعة الأميركية في لجنتي التجارة والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ مارشا بلاكبيرن، إلى تايوان، اليوم، في ثالث زيارة لكبار الشخصيات الأمريكية هذا الشهر، متحديةً ضغوط بكين لوقف الرحلات. وأظهرت لقطات تلفزيونية حية من مطار سونغشان وسط مدينة تايبيه، وصول السناتور  بلاكبيرن إلى العاصمة التايوانية تايبيه على متن طائرة عسكرية أمريكية. وقال مكتبها إن دوجلاس هسو، المدير العام لوزارة الخارجية التايوانية، استقبلها على مدرج المطار.

وقالت وزارة الخارجية التايوانية إن بلاكبيرن كان من المقرر أن تلتقي بالرئيسة تساي إنغ ون في رحلتها التي تنتهي يوم السبت، وكذلك المسؤول الأمني الكبير ويلينجتون كو ووزير الخارجية جوزيف وو. وأضافت الوزارة في بيان مقتضب أن الجانبين سيتبادلان وجهات النظر على نطاق واسع بشأن قضايا مثل تايوان والولايات المتحدة والأمن والعلاقات الاقتصادية والتجارية. وقال المكتب الرئاسي التايواني إن تساي سيلتقي بلاكبيرن صباح الجمعة. ولم ترد السفارة الصينية في واشنطن على الفور على طلب للتعليق.

وفي وقت سابق، أعربت بلاكبيرن، عن دعمها لرحلة بيلوسي، عضو الحزب الديمقراطي الذي يتزعمه الرئيس الأمريكي جو بايدن. وأثارت زيارة بيلوسي غضب الصين، التي ردت بإطلاق تجارب صواريخ باليستية فوق تايبيه لأول مرة، والتخلي عن بعض خطوط الحوار مع واشنطن، بالإضافة إلى تدريبات عسكرية بالقرب من الجزيرة.