ميقاتي: انتخاب رئيس ليس الحل الكامل

  • تاريخ النشر: السبت، 24 سبتمبر 2022
ميقاتي: انتخاب رئيس  ليس الحل الكامل

اعتبر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن انتخاب رئيس جديد للجمهورية لا يشكل الحل الكامل للمشكلات التي يعاني منها لبنان، مستدركاً أنه استحقاق ضروري جداً ومدخل لحل العديد من التحديات والمشكلات. وأضاف أن انتخاب رئيس جديد للبلاد،مع فريق عمل جديد يمنح البلد فرصة أساسية لإتمام الإصلاحات المطلوبة، مشيراً إلى ضرورة وجود إرادة سياسية جيدة لوضعها موضع التنفيذ.

وتطرق ميقاتي في حديث  إلى موقع "المونيتور" على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى الاتفاق المحتمل بين  لبنان وصندوق النقد الدولي، وقال إن "المانحين وعدوا بأنه في اليوم الذي سنوقع  فيه الاتفاق النهائي مع الصندوق ، يمكنه تقديم ضعف أو ثلاثة أضعاف ما يقدمه لتمويل القطاعين العام والخاص في لبنان"، مضيفاً أنه ليس قلقاً على إمكان حصول لبنان على 12 مليار دولار بسهولة بمجرد الانتهاء من الاتفاق. وأمل أن يتم توقيع الاتفاق النهائي في أقرب وقت ممكن.

وفي ما يخص ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، أكد رئيس الحكومة حصول تقدم في هذا الملف، لكنه لفت إلى عدم إنجاز الحل النهائي بعد بسبب وجود تفاصيل يجب توضيحها. كما أشار إلى أن الأحزاب السياسية اللبنانية كافة، بما فيها حزب الله ، تدعم قرارات الحكومة ومواقفها في المفاوضات.