خليل: سندعي على رئيس ​مجلس القضاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
خليل: سندعي على رئيس ​مجلس القضاء

أشار النائب ​علي حسن خليل​، حول مذكرة التوقيف بحقه في ملف تفجير ​مرفأ بيروت​، إلى أن هذه مجرد بروباغندا ولا علاقة لها بهذا الملف، وعلى الأجهزة المعنية التحقيق فعلياً وفق الأصول، والجسم القضائي هو الذي يغطي فضيحة باخرة النيترات. وأكد أنه بصدد تقديم دعوى على رئيس ​مجلس القضاء الأعلى​، مشيراً إلى أنه لم يتم أي نقاش مع ​التيار الوطني الحر​ في قضية تفجير المرفأ.

واعتبر حسن خليل في حديث تلفزيوني، أن التصفيات السياسية برزت في هذا الملف، وأضاف أن القاضي استغرب استدعاءه بهذا الشأن، بما أنه لم توجه إليه أي مذكرة عند وصول الباخرة. واتهم القاضي طارق البيطار باستهدافه سياسياً عندما وضعه في دائرة الاتهام، ويوجد عليه الكثير من علامات الاستفهام. ورأى  خليل أنه محامي أهالي الشهداء وهو على لقاء دائم بهم. وأضاف: "أريد الوصول للحقيقة وأقول لهم إنني لم أوقع على أي ورقة لها علاقة  بوقوع هذا التفجير، والبيطار وقع على ورقة أنه مخالف، وجميع القضاة يشهدون على هذا الأمر".

وفي الملف الرئاسي قال خليل: "لا فيتو لدينا على قائد الجيش العماد جوزف عون ولن ننتخب جبران باسيل رئيسًا للجمهورية وهو أفشل العهد". وأضاف أن "سليمان فرنجية كان مرشحنا في الانتخابات السابقة، لكن لا مرشح لدينا في هذه الانتخابات حتى اللحظة، ولا نتوافق مع ميشال معوض في العديد من القضايا". وأكد أن باسيل يريد أن يقوم بكل التعيينات قبيل انتهاء عهد الرئيس ميشال عون وهذا الأمر مرفوض.