دريان يصادق على انتخابات المفتين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
دريان يصادق على انتخابات المفتين

أجريت أمس انتخابات المفتي المحلي في مناطق طرابلس وعكار وزحلة وراشيا وبعلبك- الهرمل، وحاصبيا- مرجعيون، في أجواء هادئة. وفاز كل من الشيخ محمد طارق إمام مفتي طرابلس بنسبة 66،40 بالمئة، الشيخ زيد محمد بكار زكريا مفتي عكار بنسبة 45،56 بالمئة، الشيخ علي الغزاوي مفتي زحلة بنسبة 56،60 بالمئة، الشيخ وفيق حجازي مفتي راشيا بنسبة 85،70 بالمئة، الشيخ أيمن الرفاعي مفتي بعلبك- الهرمل بنسبة 65 بالمئة، الشيخ حسن دلي مفتي حاصبيا -مرجعيون بنسبة 80،95 بالمئة. 

وصادق مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان على النتائج، مهنئاً الفائزين في الانتخابات، ومتمنياً لهم النجاح في مسيرتهم الدينية والوطنية وخدمة المسلمين واللبنانيين. وقال بعد انتهاء العملية الانتخابية، إن هذا الاستحقاق الانتخابي هو واجب إسلامي ووطني تحقق بعد سنوات طويلة من غياب مثل هذه الانتخابات، وأكد أن ملء مراكز الإفتاء في المناطق يساعد على تنشيط الدعوة الإسلامية، وتنمية العقارات الوقفية والاهتمام المباشر بشؤون أئمة وخطباء المساجد والعناية بهم ورعايتهم في جميع المناطق اللبنانية. وأضاف أن ما حصل من انتخابات  للمفتين، رسالة واضحة لكل القوى السياسية في لبنان بأن تسارع إلى انتخاب رئيس للجمهورية يجمع بين اللبنانيين، ويلتزم الدستور والميثاق الوطني وبخاصة وثيقة الوفاق الوطني المعروفة باتفاق الطائف، التي أخرجت لبنان من نفق النزاعات إلى رحاب الوطن. 

بدوره، اعتبر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بعد الإدلاء بصوته في انتخابات الإفتاء في طرابلس، أن هذه المناسبة من أجل تجديد الثقة بدار الفتوى وبكل القيّمين على هذه الدار. وأكد أنه لا يوجد أي تدخل سياسي في استحقاق انتخابات الإفتاء.

من جهته، أشار وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي​، خلال مشاركته في انتخابات مفتي طرابلس والشمال، إلى أن الأجواء ممتازة والهدف دائماً خدمة ورفع هذه الطائفة الكريمة التي هي أساس من أسس البلد.

دريان يصادق على انتخابات المفتين

دريان يصادق على انتخابات المفتين