ميقاتي: لنتعاون جميعاً لحل الملف الحكومي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022
ميقاتي: لنتعاون جميعاً لحل الملف الحكومي

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي استمراره في كل الجهود الرامية إلى تشكيل الحكومة الجديدة. ودعا المعنيين للتعاون لحل الملف الحكومي، بما يساعد في إرساء المزيد من الاستقرار السياسي وتجنب سجالات عقيمة لا فائدة منها، خصوصاً وأنّ الدستور واضح في كل الملفات، ولا مكان للإجتهاد في معرض النص، وفق حديثه.

ولفت الى أنّ المطلوب في المقابل مواكبة من جميع المعنيين لهذه الجهود، وعدم الاستمرار في وضع الشروط والعراقيل، في محاولة واضحة لتحقيق مكاسب سياسية ليس أوانها ولا يمكن القبول بها.

موقف رئيس الحكومة جاء في خلال رعايته في السراي الحكومي، اليوم الثلاثاء، خطة عمل السياسة الوطنية للشباب 2022-2024، لتنمية قدرات الشباب والشابات في لبنان وتمكينهم، بدعوة من وزارة الشباب والرياضة، بالشراكة مع اليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأشار ميقاتي إلى أنّ حكومة تصريف الأعمال تواصل العمل بكل جدّ ومثابرة لمعالجة ما أمكن من مشكلات طارئة ومزمنة بالتوازي مع استكمال الخطوات الأساسية لخطة تعافٍ متكاملة بدأت الحكومة بها مع صندوق النقد الدولي.

وأضاف، أنّ جلسات الموازنة العامة التي ستبدأ غداً في مجلس النواب تمثل دعامة اساسية من دعائم النهوض والحل، وأمل أن تجري مناقشتها بروح التعاون الإيجابي بين الجميع بعيداً عن الإنتقاد السلبي أو المزايدات، لأننا لا نملك ترف الوقت أو السجال في ظل هذا الكم الهائل من المشكلات.