نشاط قصر بعبدا اليوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022
نشاط قصر بعبدا اليوم

استعرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا قبل ظهر اليوم، الأوضاع الأمنية في البلاد وشؤون العسكريين إضافة إلى الواقع الرياضي الذي تعيشه الاتحادات والأندية واللاعبون اللبنانيون.

الرئيس عون يستقبل سليم

وفي هذا الإطار، استقبل الرئيس عون وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، وتم البحث معه في الأوضاع الأمنية العامة في البلاد وملفات تتعلق بالمؤسسة العسكرية، إضافة إلى مواضيع ترتبط بحاجات العسكريين والظروف التي يعيشونها، والسبل الكفيلة بالتخفيف من الصعوبات التي يواجهونها بفعل الأزمة التي يمرّ بها لبنان.

وأبلغ الرئيس عون الوزير سليم وجوب القيام بكل ما يلزم من أجل التخفيف من معاناة العسكريين، خصوصاً أنهم يقومون بواجبهم كاملاً حفاظاً على الاستقرار والأمن في البلاد.

أبي رميا يلتقي الرئيس عون

وتناول الرئيس عون مع رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب سيمون أبي رميا يرافقه جهاد سلامة، الشؤون رياضية والواقع الرياضي العام والإنجازات التي يحققها اللاعبون اللبنانيون من مختلف الفئات العمرية في مختلف الرياضات.

وأطلع أبي رميا وسلامة رئيس الجمهورية على معاناة عدد من اللاعبين الذين يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على جوازات سفر لتمكينهم من المشاركة في استحقاقات ودورات ومنافسات رياضية خارج لبنان، كما عرضا إمكان تخصيص الأمن العام مكتباً خاصاً لتسهيل استحصال الاتحادات والأندية الرياضية على جوازات سفر للاعبين المنتمين إليها.

وأبدى الرئيس عون اهتمامه بهذا الملف ومتابعة كل ما يسمح للاعبين بإزالة هذه العقبة لتأمين التمثيل اللبناني في المحافل الرياضية الخارجية.