سلسلة لقاءات للراعي بمناسبة الأعياد

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022
سلسلة لقاءات للراعي بمناسبة الأعياد

زار وفد من حركة أمل برئاسة الشيخ حسن المصري البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، لمعايدته باسم الرئيس نبيه بري. وأمل الوفد أن تكون أيام العام الجديد مدخلاً للحل في هذا البلد، مشيراً إلى أن الرئيس بري والبطريرك الراعي متفقان على كل آلية انتخاب رئيس للجمهورية.

سلسلة لقاءات للراعي بمناسبة الأعياد

ومن ضمن سلسلة لقاءات الراعي لمناسبة الأعياد، استقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري صباح اليوم. 

سلسلة لقاءات للراعي بمناسبة الأعياد

كما زار رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، وقدم له التهنئة بالأعياد المجيدة. وتم عرض للأوضاع العامة في البلاد لا سيما الصعوبات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية، والجهود التي تقوم بها الهيئات الاقتصادية لمواجهتها والحد من تداعياتها السلبية. وأشاد شقير بمواقف البطريرك الراعي الوطنية والجهود المخلصة التي يقوم بها لإنقاذ لبنان. كما تمنى الحاضرون بأن يكون العام 2023 عام خير وسلام واستقرار وازدهار للبنان وتحقيق آمال اللبنانيين بحياة كريمة تليق بهم، سائلين الله أن يلهم القوى السياسية لانتخاب رئيس جمهورية في أسرع وقت ممكن. 

سلسلة لقاءات للراعي بمناسبة الأعياد

من جهة ثانية، استقبل الراعي أيضاً وفداً من مجلس قيادة الجبهة، وعرضا الشؤون اللبنانية بعامة والمسيحية بخاصة. وأكد الأمين العام للجبهة إبراهيم مراد خطورة انحلال الدولة وأهمية التعاون مع الكنيسة وباقي الأحزاب لترسيخ صمود اللبنانيين، وأدان "الهجمة الشرسة على أراضي المسيحيين عبر المصادرة أو الشراء بالترغيب أو الترهيب وسائر التعديات في غياب أي محاسبة"، وقال: "لا نطالب بحماية من أحد فحقوقنا مصانة وسنرسخها بنضالنا". وسلّم الوفد الراعي وثيقة الجبهة ومقررات مؤتمر مسيحيي الشرق الذي انعقد في لبنان الشهر المنصرم.