لقاءات دبلوماسية ونيابية لميقاتي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
لقاءات دبلوماسية ونيابية لميقاتي

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اليوم، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، الذي شدد على أولوية تضافر الجهود لإعادة تحريك عملية السلام لتأمين الاستقرار في المنطقة.

كذلك التقى ميقاتي نائب وزير خارجية كندا للشؤون البرلمانية روبير أوليفانت، وبحثا في العلاقات الثنائية بين البلدين، وأحوال الجالية اللبنانية في أوتاوا، وعرضا أيضاً الواقع السياسي في لبنان. وأكد أوليفانت ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة، وإقرار الإصلاحات المطلوبة للبنان، للوصول إلى توقيع الاتفاق النهائي مع صندوق النقد الدولي.

واستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال السفير الياباني لدى لبنان تاكيشي أوكوبو،  في زيارة وداعية بعد انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان. 

 واجتمع ميقاتي مع النائبة نجاة عون صليبا، التي لفتت بعد اللقاء إلى أن أزمة الكوليرا ليست أزمة صحية فقط  بل بيئية بامتياز، عازية أسبابها إلى تداخل مياه الصرف الصحي مع المياه الجارية في البيوت. وشددت على ضرورة معالجتها باجتماع عدد كبير من الوزارات. بدوره، أشار المحامي شكري حداد، الذي كان برفقتها، إلى التقدّم بكتاب لميقاتي، يحمل معطيات قانونية حول قيام تحرك لمعالجة الأسباب وتطبيق القوانين التي توضح كيفية حماية المياه من أي تلوث.

واستقبل ميقاتي أيضاً النائبين وليد البعريني وأحمد الخير، وبحثوا في الوضع السياسي الراهن وشؤون مناطقية.