عون: الملف الحكومي لم ينضج بعد وسأعود إلى العمل السياسي من الرابية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 سبتمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 01 أكتوبر 2022
عون: الملف الحكومي لم ينضج بعد وسأعود إلى العمل السياسي من الرابية

أشار رئيس الجمهورية ميشال عون إلى أنّه "حينما أبلغتني شركات التنقيب عن استكشاف كميات من النفط والغاز داخل الحوض الرابع في العام 2018، وكيف عادت الشركات وتراجعت متحججة بأن الكميات ضئيلة وغير تجارية"، وأضاف: "ما كان بدن نستخرج، لكننا اليوم على أبواب إنهاء هذا الملف لصالح لبنان".

وكشف عن سعيه مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم لخفض عدد النازحين، لكن الفيتو الخارجي دفع لوقف تعداد النازحين الذين أخذوا يزدادون يوماً بعد يوم. ولفت إلى أنه "ما أزعجني، هو وصفهم لي بأنني عنصري، في حين كنتُ أريد تخفيف العبء عن اللبنانيين".

وعبّر عن أسفه لكل التضليل الإعلامي الذي رافق عهده، فبعض الإعلام "قوّلني ما لم أقله، واتهمني بما لم أفعله، كما أنّه حمّل جبران باسيل​ ما لا يحمله، لاسيما عن وقوف الأخير خلف كل قراراتي". واعتبر الرئيس عون أن "الأمور أصبحت واضحة، وأن هناك تشابكاً داخلياً خارجياً كان يرفض حكم عون"، قائلاً: "ما بدن ياني إعمل ولا إنجاز، ع أساس الإنجاز إلي مش للبنانيين وللبنان".

وأكد عون على عودته إلى العمل السياسي من الرابية. أمّا عن ​تشكيل الحكومة​، فقال: "يبدو أن الأمور لم تنضج تماماً بعد والبعض يناور".