معركة سيفيرودونيتسك تشارف على الانتهاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 يونيو 2022
معركة سيفيرودونيتسك تشارف على الانتهاء

أكد حاكم منطقة لوغانسك سيرهي غايداي اليوم، أنه سيتعين سحب القوات الأوكرانية من مدينة سيفيرودونيتسك، مضيفاً أنها ستضطر إلى الانسحاب من المنطقة، مشيراً إلى أنها تلقت الأوامر للقيام بذلك. واعتبر أن البقاء في مواقع مدمرة على مدى أشهر، فقط من أجل البقاء ليس منطقياً. كما لفت إلى أن أوكرانيا تصدت لهجوم روسي على الضواحي الجنوبية لمدينة ليسيتشانسك، التي تعتبر آخر مدينة تحت السيطرة الأوكرانية الكاملة في المنطقة.

سيفيرودونيتسك

وكانت ​وزارة الدفاع الروسية​ قد أكدت في وقت سابق،​ سيطرة الجيش الروسي بشكل كامل على المنطقة، مذكرة بأن المعارك المحتدمة مع القوات الأوكرانية تركزت فيها خلال الأيام الماضية، فضلاً عن السيطرة على القسم الأكبر من مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك شرقي أوكرانيا. كذلك أشار غايداي إلى أن القتال مستمر في مدينة سيفيرودونيتسك، مع تقدم القوات الروسية ببطء منذ  أسابيع عدة.

وتسيطر موسكو على أجزاء كبيرة من إقليم ​دونباس​ شرق أوكرانيا، ومدينة ​ماريوبول​ الساحلية الواقعة جنوب شرق البلاد، وذلك بعد أكثر من مئة يوم على بدء عمليتها العسكرية في الأراضي الأوكرانية.

ليسيتشانسك

من جهة أخرى،أعلن سفير جمهورية لوغانسك الشعبية لدى روسيا روديون ميروشنيك أمس، سيطرة قوات بلاده على الطريق المؤدية من سيفيرسك إلى ليسيتشانسك، المجاورة لسيفيرودونيتسك غرب لوغانسك، قاطعة الإمدادات عن نحو 7 آلاف جندي أوكراني. كما أعلن في وقت سابق، حشد قوات كييف بين 5 إلى 7 آلاف مقاتل من الجماعات المسلحة الأوكرانية في المدينة.

ة.