ميقاتي يستقبل بخاري: نؤكد مرجعية "الطائف"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
ميقاتي يستقبل بخاري: نؤكد مرجعية "الطائف"

لفت رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، خلال لقائه سفير السعودية في بيروت وليد البخاري، إلى أنه يعوّل على حكمة السعودية وقيادتها ودورها المركزي في استقرار النظام الاقتصادي العالمي في هذه المرحلة الدقيقة، وضرورة مقاربة هذا الملف من الجوانب الفنية الاقتصادية لارتباطه باستقرار أسواق النفط". وأوضح أن هذا الملف يعالج بمنطق الحوار والشراكة بما يخدم الأمن والازدهار الإقليمي والدولي.

وجرى خلال اللقاء تجديد تأكيد العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية، والتي تميّزت على الدوام بالتعاضد والمحبة المتبادلة بين البلدين والشعبين، وترجمت باحتضان السعودية للبنان واللبنانيين ومساعدتهم لتجاوز كل العثرات والمصاعب. كذلك تم تأكيد مرجعية اتفاق الطائف الذي انبثق منه الدستور اللبناني في رعاية الواقع اللبناني والعلاقات الوطيدة بين مختلف المكونات اللبنانية.

من جهة أخرى، التقى ميقاتي​ المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فيرونيكا، التي ذكرت  بعد اللقاء "أننا أجرينا جولة أفق وقدمت له التهنئة بإنجاز ملف ​ترسيم الحدود البحرية​، ونحن نشجع دائماً على تأليف حكومة جديدة ونثمن جهوده في هذا الإطار. كما تطرقنا إلى القوانين الإصلاحية وعمل مجلس النواب لا سيما بالنسبة لقانون السرية المصرفية، ونشجع على إنجاز الإصلاحات وفقاً للاتفاق مع ​صندوق النقد الدولي​، وعلينا أن نكون إيجابيين لما فيه مصلحة لبنان".