ميقاتي من الرياض: نتطلّع لتفعيل التعاون مع الأشقاء العرب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 ديسمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 10 ديسمبر 2022
ميقاتي من الرياض: نتطلّع لتفعيل التعاون مع الأشقاء العرب

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن لبنان يتطلع إلى القمة العربية - الصينية المنعقدة في الرياض بكل أمل، مشدداً على أنه سيعمل بجهد لتفعيل التعاون بينه وبين أشقائه العرب، وبينه وبين الصين، المعروف بأنه "ثاني أقوى اقتصاد في العالم ومركز ثقل للاستقرار والتنمية والتطور العالمي".

وأمل ميقاتي في كلمته خلال القمة العربية - الصينية، بتفعيل التعاون بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين وبلدان العالم أجمع. وأشار إلى أن "عالمنا العربي الذي يملك الكثير من المؤهلات البشرية والطبيعية هو في صلب اهتمام العالم وأولهم جمهورية الصين الشعبية التي تربطنا بها أواصر صداقة وقواسم مشتركة". ورأى أن العلاقات بين العالمين ترتقي اليوم إلى مستوى غير مسبوق، ليس فقط للعالم العربي والصيني، بل أيضاً للعالم أجمع، وتفتح آفاق من العمل المشترك القائم على التعاون المجدي للطرفين والاستفادة المشتركة من التجارب الناجحة.

يُذكر أن ميقاتي مثّل لبنان في القمة العربية- الصينية التي استضافتها المملكة العربية السعودية، وعقدت بعد ظهر اليوم في "مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات" بالرياض. وشارك في القمة أيضاً وفد رسمي ضم عدداً من وزراء حكومة تصريف الأعمال، ومستشار الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس، سفير لبنان في المملكة فوزي كبارة، سفير لبنان في مصر ولدى جامعة الدول العربية علي الحلبي، وسفيرة لبنان في جمهورية الصين الشعبية ميليا جبور.