نصائح التنسيق في ارتداء الألوان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
نصائح التنسيق في ارتداء الألوان

لكل لون ميزته، منه ما يزيد من جمالك جمالاً، ومنه ما يجعل منك حزينة وباهتة حتى في لحظاتك السعيدة. ومن الأخطاء الأكثر شيوعاً سوء استخدام الألوان عند ارتداء الملابس، مما قد يؤدي أحياناً إلى التخفيف من جمال الطلّة.

إليك بعضاً من النصائح لتتميزي بإطلالة مبهرة ومناسبة:

الأسود 

إن اللون الأسود والمعروف بأناقته ليس اللّون الكامل بالنسبة للجميع، فليس من السهل تنسيق اللّون الأسود، إذ إن قلة من الناس لديهم موهبة معرفة كيفية الانتقاء بحكمة وأناقة، لذا من الأفضل اختيار ظلال أخرى داكنة، ولكنها بالتأكيد أكثر إثارة للاهتمام مثل الأزرق الملكي والبرغندي.

النيود

الكثيرون قد يرتدون الأحذية ذات الألوان العارية باعتبار أنها جميلة والصيحة الأكثر إثارة، لكن بعض الملابس أو الإكسسوارات يمكن أن تكون علامة واضحة على المظهر القديم، لتظهرك أكبر سناً.

أخضر زيتوني

هذا اللون الذي يذكرنا بأوراق وثمار شجرة الزيتون، الذي يبدو صامتاً لذا لا ينبغي أبداً ارتداؤه مع ألوان باهتة، بل من الأفضل تفتيحه باللّون البرتقالي أو بدرجات الجملي الدافئة والذهبية.

الأرجواني

في أغلب الأحيان نقوم بالانتقاص من طابع هذا اللون الحيوي من خلال دمجه بلا مبالاة مع الأسود والدخاني، فمن الأفضل اختيار ظلال أكثر رقة كالأرجواني أو الرمادي الداكن أو اللون الأرجواني أو الكراميل الأحمر.

أصفر خردلي 

إنه الظل الكلاسيكي الذي يحتاج إلى التباين لتبرزي  بأناقة، والذي يمكن ارتداؤه مع اللون الأزرق الجينز أو الأخضر البترولي أو البني الداكن أو تفتيحه باللون الأبيض العاجي، فتكون البداية مع النيود والرمادي.

البني 

هذا اللون يمكن دمجه مع العديد من الألوان، لأنه يُعد حليفاً رائعاً، وها هو عاد إلى الموضة وقد يلتقي مع اللون البرتقالي أو الأخضر الكيوي أو الأخضر الليموني والجملي والأزرق الباستيل والقشدي الكريمي، لكن من غير المستحب ارتداؤه مع الأسود.