لتكون رحلة فردية ممتعة... إليك هذه النصائح

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
لتكون رحلة فردية ممتعة... إليك هذه النصائح

في أغلب الأحيان نعتقد أنّ تجربة السفر بمفردنا قد تكون مملّة، لكنّها من الممكن أن تكون أيضاً أفضل رحلة نعيشها، بحيث يمكن التعرّف على أشخاص جدد ومن مجتمعات مختلفة، فنخرج من إطار حدود المجتمع الذي نعيش فيه. عندما تنظر في مرآتك ستتعرّف على شخص آخر عندما تتحمّل مسؤوليّة وتتخذ قرارات بنفسك، وتشعر بالعجز والقوة في الوقت نفسه. إليك بعض النصائح قبل رحلتك الفردية الأولى: 

اقرأ جيّداً عن المكان قبل الذهاب:

حب الاكتشاف لن يكون جميلاً في مكان إذا كنت وحيداً، فعليك أولاً معرفة المكان الذي تتوجه إليه جيّداً، فابحث عن كلّ شيء قبل الذهاب إلى الرحلة السعيدة. كن أكيداً من الظروف الجوية للمكان الذي تتوجّه إليه، واعلم متى قد يكون أفضل وقت لزيارة هذا المكان. بناءً على ذلك خذ الملابس الملائمة للطقس. 

احجز أماكن الإقامة مسبقاً: 

لتجنّب أي مشكلة في اللّحظة الأخيرة، احجز مكان الإقامة من البداية، واختر هذه الأماكن بتأنّ وقم ببحث شامل حتى تشعر بالارتياح فيه. 

احتفظ بالوثائق المطلوبة: 

استفسر عن المستندات المطلوبة وتأكّد من تأمينها والمحافظة عليها، لأنها الأهم في هذا الوقت. واحصل على حقيبة تحتويها للتأكّد من عدم فقدانها خلال الرحلة. 

الالتزام بالوقت: 

لا تتأخر على موعد الطائرة، وتأكّد من الوصول قبل الوقت، لتقديم المستندات في المطار. فالأهم هو ألّا تشعر بالقلق بسبب هذا التأخير لأن العامل النفسي مهم جدّاً في هذه الرحلات. 

حقائب صغيرة: 

أنت من ستعتني بالحقائب لذا من الضروري أن لا تكون الحقائب كبيرة، وتأكّد من وضع الأشياء المهمّة فقط داخل هذه الحقائب. واحمل حقيبة ظهر تكون فيها الأشياء الأهم التي قد تحتاجها، كي لا تضطر لفتح الحقيبة الأساسيّة قبل الوصول إلى الفندق. 

قم بهذه الإجراءات، على أمل أن تكون الرحلة ممتعة.