هيبي اختتم زيارته لبنان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022
هيبي اختتم زيارته لبنان

أعلنت السفارة البريطانية في بيان، أن وزير القوات المسلحة البريطانية وعضو البرلمان جايمس هيبي، اختتم زيارته لبنان أمس والتي استمرت ليوم واحد. 

والتقى الوزير هيبي كلاً من وزير الدفاع موريس سليم وقائد الجيش العماد جوزاف عون يرافقه السفير البريطاني في لبنان الدكتور إيان كولارد والملحق العسكري في السفارة البريطانية المقدم لي سوندرز، وخلال اجتماعاته ناقش الوزير هيبي التعاون العسكري بين المملكة المتحدة ولبنان.

وقد مكّن الدعم البريطاني من نشر أربعة أفواج حدودية، وبناء أكثر من 78 برجاً حدودياً، وتوفير 350 لاند روفر، و100 مركبة دورية مصفحة، وتدريب أكثر من 20 ألف فرد من القوات المسلحة اللبنانية. وقال الوزير هيبي في ختام زيارته، إن المملكة المتحدة ولبنان صديقان وشريكان وعبر عن فخره برؤية الأثر الإيجابي للتعاون العسكري بين البلدين الذي امتد لأكثر من عقد من الزمن.

بدوره، قال السفير البريطاني في لبنان إيان كولارد، إنه سعيد أنه استضاف وزير القوات المسلحة جايمس هيبي، في زيارته الأولى إلى لبنان، وإن الجيش اللبناني أساسي لضمان استقرار لبنان وحماية الشعب اللبناني في هذه الأوقات الصعبة، يذكر أن منذ العام 2010، خصصت المملكة المتحدة أكثر من 87 مليون جنيه إسترليني لتحسين قدرات الجيش اللبناني، الأمر الذي يؤكد التزام حكومة المملكة المتحدة تحقيق الأمن والاستقرار في لبنان.