برّي يتابع الاستحقاق الرئاسي مع زواره

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2023
برّي يتابع الاستحقاق الرئاسي مع زواره
مقالات ذات صلة
بري يبحث وزواره ملف النازحين والاستحقاق الرئاسي
هاشم: للتجاوب مع بري في مقاربته الاستحقاق الرئاسي
برّي يتابع مع زواره شؤوناً صحية وتربوية

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، عضو كتلة اللقاء الديموقراطي النائب وائل أبو فاعور، في مقر الرئاسة الثانية بعين التينة، حيث بحثا الأوضاع السياسية والاقتصادية والمعيشية والاستحقاق الرئاسي. وأكد أبو فاعور السعي مع رئيس المجلس إلى إيجاد مساحة مشتركة بين اللبنانيين، ولفت إلى أنه لا بد من ابتداع أشكال أخرى للحوار توصل إلى نتيجة. وقال إن هناك اتصالات تجري آملاً أن تصل إلى نتيجة، ومشدداً على أن "اللقاء الديموقراطي"لن يترك وسيلة إلا وسيحاول القيام بها للوصول إلى نتيجة بالحوارات، "فانتظار الخارج لن يقود إلى نتيجة وحده"، وأكد أن الرئيس بري يصنع في لبنان، وينتخب في لبنان، وهو مسؤولية النواب اللبنانيين، والخارج يمكن أن يؤمن شبكة أمان. 

وأوضح أبو فاعور أن لا علاقة بين مقاطعة "اللقاء الديمقراطي" الجلسات الانتخابية، واسم المرشح النائب ميشال معوض، مشيراً إلى أن هذا الموقف احتجاجي على العملية برمتها، وأضاف: "نحن بحاجة إلى أن نجد طريقة كي ننزل إلى المجلس ونعقد جلسة وننتخب رئيساً". واعتبر أن هذه الجلسات أصبحت ممجوجة ومهينة.

وعن زيارته السعودية، قال أبو فاعور: "بدون أن أؤكد أو أنفي حصول هذه الزيارة، نحن دائماً على اتصال مع المملكة ونتشاور مع قياداتها التي تسعى إلى مساعدة لبنان من ضمن ما يسمونه بالسياسات الضامنة" .

وتعليقاً على الحديث عن مؤتمر سيعقد في باريس، أكد أن هناك تحضيراً للقاء وليس لمؤتمر، لافتاً إلى أن الموعد وجدول الأعمال والتفاصيل ما زالت تناقش، "وحسب معلوماتي فإنه سوف يكون هناك لقاء".

من جهة أخرى، استقبل الرئيس بري  النائب فيصل كرامي، وعرضا الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية، لا سيما الاستحقاق الرئاسي. وأكد كرامي أنه سيقوم بمزيد من الاتصالات والجولات والزيارات، وسيعود ويضع رئيس المجلس في أجواء هذه الزيارات والمستجدات.

برّي يتابع الاستحقاق الرئاسي مع زواره