وزراء الخارجيّة العرب يجتمعون في بيروت

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يوليو 2022
وزراء الخارجيّة العرب يجتمعون في بيروت

عقد وزراء الخارجيّة العرب اليوم اجتماعاً تشاورياً في بيروت، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط. وشارك عدد من الوزراء في الاجتماع، بينما تمثلت بعض الدول بمندوبين أقل مستوى. 

وأكد اللقاء التشاوري، الذي التأم في فندق "الحبتور"، الدعم والتضامن مع لبنان والقضية الفلسطينية، بحسب ما أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي.

وكان أبو الغيط قد التقى صباح اليوم رئيس الجمهورية ميشال عون، وأكد قبل مغادرته قصر بعبدا، الوقوف بجانب لبنان وحكومته وشعبه. كما اجتمع عون مع المشاركين في الاجتماع التشاوري   العربي. وعقد اجتماعاً مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ ناصر المحمد الصباح، وأبلغه بأن لبنان متعلق بعلاقاته الأخوية مع الأشقاء العرب، ولا سيما دول مجلس التعاون الخليجي.  وشدد رئيس الجمهورية على أن لبنان لم يعد قادراً على تحمل أعباء أعداد اللاجئين والنازحين، آملاً المساعدة من الدول العربية. 

من جهته، استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري الوفد العربي، وقال أمامه إن لبنان يتوق إلى أشقائه العرب، ويتمنى مجيئهم والدخول في صلب ما يشكو منه. وأثار مع الحاضرين غياب سوريا عن اللقاء التشاوري العربي، وشدد على أن لا عرب دون فلسطين.