أسود يهاجم تحالف "التيار" وحزب الله

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
أسود يهاجم تحالف "التيار" وحزب الله

رأى النائب السابق زياد أسود أن حزب الله أحد أضلع التحالف الذي يستبعد المسيحيين ويستعديهم، واعتبر أنه لا يمكن للتيار الوطني الحر تحصيل نصف ما حصّله في بداية تحالفه مع الحزب. واتّهم رئيسي مجلس النواب نبيه بري وحكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بالمسّ بصلاحيات رئيس الجمهورية المسيحي، وقال إنّ ميقاتي غطّى نفسه بالجلسة الحكومية متلطياً بوضع المرضى، للوصول إلى غاياته السياسية.

وقال أسود إن "التيار" لا يتقبّل وصول أيّ من المرشحيْن الجديين لرئاسة الجمهورية سليمان فرنجية وجوزيف عون إلى قصر بعبدا، موضحاً أن نواب تكتل لبنان القوي يجهلون سبب خلاف باسيل مع فرنجية، واعتبر أن رئيس التيار الوطني الحر يهوى المجازفات، ويراهن على الوقت لأنّ عينه على الرئاسة، مؤكداً أن وضع وصول الرئيس السابق ميشال عون مختلف آنذاك عن الوقت الحالي. ولم يستبعد إمكان ذهاب السعودية إلى تبنّي خيار  فرنجية رئيساً، مشيراً إلى أن فرنجية يحصل بذلك على أصوات تكتل الجمهورية القوية.

وشنّ أسود حملة على التحالفات المسيحية، قائلاً إن "المسيحيين مهروقون وفاشلون"، بدءاً من التحالف مع حزب الله وصولاً إلى "أوعى خيّك" الذي أطاح بـ "المردة" و"الكتائب"، واعتبر أنه لو اصطف المسيحيون خلف طرح واحد وضمن إطار واحد وامتلكوا رؤية واضحة، لما تصارعوا بين نهر الكلب والمدفون.