الجميل: سنعطل الانتخابات إذا تقدم مرشح حليف لحزب الله

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 فبراير 2023
الجميل: سنعطل الانتخابات إذا تقدم مرشح حليف لحزب الله

أكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل، "أننا سنعطل الانتخابات إذا قررتم إيصال رئيس جديد يغطي سلاح حزب الله لمدة 6 سنوات." واعتبر خلال مؤتمر الحزب الـ32، أن ما يحصل اليوم هو محاولة تغيير وجه لبنان، مضيفاً "أننا لسنا أمام مرحلة عادية، إنما أمام محاولة لقتل البلد وتفريغه من معانيه، فإذا قتلنا روح لبنان نغيّر بذلك وجهه وكل ما يكون من خصوصية، عبر قتل الحرية والتعاون والديمقراطية والاقتصاد القوي والحر وانفتاحه على العالم".

وأشار إلى أن هنالك "شراء أراض ممنهجاً، تغييراً ديمغرافياً ممنهجاً، ضرباً للمؤسسات ممنهجاً، ضرباً للإعلام الحر ممنهجاً، ضرباً للسياحة في لبنان، يطال اللبنانيين الأحرار وسنواجهها جميعاً، ولن ننجح إلا إذا كنا يداً واحدة". 

واعتبر الجميّل أن المعركة اليوم ليست على فئة من اللبنانيين، بل على معنى وجود هذا البلد بمسيحييه ومسلميه، ومن يحاول القضاء عليه هو مجموعة مسلّحة تأخذ طائفتها رهينة وتحاول تحويل الصّراع إلى تحريك العصبيات بين الطوائف.

وشدّد على أنّه لم يعد ممكناً أن نخضع لإرادة حزب الله في لبنان، داعياً جميع اللبنانيين لتحمّل مسؤولياتهم، "فالحزب يقول لنا بوضوح "بدّي الطّلاق معكم"، ونحن لن نخضع". وأضاف: "لن ننجر إلى السلاح، لأننا نعرف قيمة الحرب والشهداء، ونريد للجيش والقوى الأمنية أن تحمينا لكن طبعاً بيوتنا ليست نزهة".