الجميّل: على الرئيس الجديد أن يكون مُستعداً للمواجهة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
الجميّل: على الرئيس الجديد أن يكون مُستعداً للمواجهة

شدد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، عقب لقائه وفد تكتل الاعتدال الوطني، على أن الهدف هو انتخاب رئيس جمهورية قادر على فتح الملفات الأساسية التي يعاني منها لبنان ويواجه المشاكل ولا يقفز فوقها أو يؤجلها، مضيفاً أن على الرئيس الجديد أن يكون مُستعداً للمواجهة، لا أن يكون نقطة التقاء بين الأفرقاء فقط. وأكد أن العمل سيتم مع كل النواب والكتل التي يتشارك "الكتائب" معها موضوع الانتخابات.

ورجّح الجميّل أن تكون الجلسة المقبلة لانتخاب رئيس للجمهورية الجمعة المُقبل، مشيراً إلى أن يوم الخميس سيتم توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، وأضاف أن بالنسبة لحزب الكتائب المهلة الدستورية لانتخاب رئيس هي أساس، أمّا في ما خصّ الثلثين في الدورة الثانية فهي اجتهاد، وتابع أن بالإمكان انتخاب رئيس عوضاً عن التعطيل لأن الدستور لا ينص على نصاب الثلثين في الدورة الثانية.

من جهته، لفت عضو "الاعتدال الوطني" النائب سجيع عطية​ إلى وجود الكثير من التفاهم مع الكتائب، وقال إنه تم الاتفاق على التنسيق الدائم وعلى السير بخطى ثابتة وباستراتيجية دقيقة وعلمية. وأضاف أن كل ما التقت الكتلتان اقتنعتا ببعضهما أكثر وبضرورة أن تتوسّع هذه اللقاءات من أجل الوصول إلى انتخاب شخصية وطنية تكون حَكماً.