فارس الجميّل: الراعي يتفهم عمل الحكومة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
فارس الجميّل: الراعي يتفهم عمل الحكومة

نفى المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة فارس الجميّل أنّ يكون الكلام عن قطيعة بين البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي والرئيس نجيب ميقاتي صحيحاً، مؤكّداً أن "الاتصالات كانت مستمرّة بين الطرفين ولم تنقطع أبداً كما أن التنسيق قائم ودائم".

وأشار في حديث تلفزيونيّ، إلى أن "المشاورات اليوم بين الراعي وميقاتي شملت ملفات عديدة وأساسها ملف رئاسة الجمهوريّة والعمل الحكوميّ، وصاحب الغبطة انتقد جواً طائفياً في البلد ووصفه بالهستيريا السياسية".

وأكّد أنّ "البطريرك الراعي تفاهم مع الرئيس ميقاتي على أفكار عملية لعرضها خلال زيارته الفاتيكان لحضّ المجتمع الدّوليّ على المساهمة في تسريع إتمام الانتخابات الرئاسية في لبنان".

وأضاف الجميّل أن "الراعي لديه تفهّم كبير لحيثيات عمل الحكومة، والعلاقة مع ميقاتي وطيدة، والواقع الدستوري يفرض علينا العمل، ولا يمكن للحكومة أن تترك الأمور على حالها".

وختم قائلاً :"الرئيس ميقاتي لم يتحدّث عن أي نسب أو تقرير عن أعداد المسيحيين في لبنان، وكلامه في هذا الإطار كان محصوراً في إطار إجابة عن سؤال صحفي لا أكثر ولا أقل"، وأكد أن "الحضور اللّبناني لا يُمكن ربطهُ بأيّ نسب، والجميع سواسية في الهوية، وكلنا أبناء هذا الوطن الواحد".