الجميّل: لن نرضى أن يتم تهديدنا بالفراغ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 مارس 2023
الجميّل: لن نرضى أن يتم تهديدنا بالفراغ

 أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل أنهم لن يخضعوا لمعادلة "إما أن تنتخبوا الرئيس الذي نريد أو لا رئيس"، مؤكداً أنهم لن يرضوا أن يتم تهديدهم بالفراغ للخضوع للشروط التي يعتبرونها لا تصب في مصلحة لبنان. 

الجميّل تحدث عقب لقائه في الصيفي راعي أبرشية أنطلياس المارونية المطران أنطوان بو نجم موفداً من البطريرك مار بشارة بطرس الراعي يرافقه المونسنيور إيلي خوري، كما حضر اللقاء نائب رئيس الكتائب النقيب جورج جريج، وقال: "اللقاء كان مثمراً والمبادرة التي تقوم بها بكركي جديّة وكذلك طريقة مقاربة الأمور"، متمنياً على غبطة البطريرك أن يستمر المطران بو نجم في سعيه.

واعتبر أنه لا يفيد بشيء طرح أسماء بدون معرفة المشروع الذي تحمله، مؤكداّ أن الثابت الوحيد أنهم لن يرضوا أن يستمر البلد بالنهج الذي كان يسير عليه في السنوات الست الماضية، وقال: "إذا ما تكررت تعني انتهاء لبنان كما نريده والتوجه إلى المزيد من الهجرة واليأس والاستسلام، وشدد على أنهم يريدون رئيساً "يعطي الأمل للبنان ولجيل جديد من الشباب يطمح في العيش في بلد حضاري ومتطور".

وأكد مجدداً أنهم سيقومون بكل ما في وسعهم لمنع وصول أي رئيس يتبنى نهج "الممانعة الذي يدمر ما تبقى من مقومات البلد"، داعياً أفرقاء المعارضة إلى "مزيد من التنسيق لخلق توازن مع من يسعى لترك البلد في الحالة الراهنة".