جعجع: مستمرون بدعم معوض ولإنشاء صندوق سيادي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
جعجع: مستمرون بدعم معوض ولإنشاء صندوق سيادي

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، استمرار دعم تكتل الجمهورية القوية لترشيح النائب ميشال معوّض إلى الرئاسة، معتبراً أنه يمثل خياراً ومشروعاً يشبه "التكتل". كما شدد على أن يكون الرئيس سيادياً صاحب قرار ولا يقبل المساس بمصالح لبنان العليا وبخاصة علاقات لبنان الدولة مع الدول العربية و"الصديقة". 

ولفت جعجع إلى أن حزبه يريد حلاً شاملاً للوضع، الذي يعيش فيه اللّبنانيين و"ليس حلحلة لعقدة من هنا وعقدة من هناك". كما رأى أن هذا لن يتم إلّا بانتخاب رئيس جمهورية يكون "رجل دولة حقيقي" و"غير ضعيف" يستطيع أقلّه إدارة مؤسسات الدولة بحكمة وصلابة وشفافية بعيداً من الفساد، مشيراً إلى أنه يجب أن يتمكن من مراقبة الحدود ووقف التهريب.

وفي سياق منفصل، دعا جعجع خلال استقباله السفيرة الفرنسية آن غرييو في المقر العام للحزب في معراب، إلى إنشاء صندوق سيادي لعدم سرقة عائدات الثروة النفطية والحفاظ عليها للأجيال المقبلة، موضحاً أن هذا الصندوق يقطع الطريق على المسؤولين "الفاسدين"، الذين يفكرون منذ الآن بالاقتراض المسبق من شركة التنقيب. كما لفت إلى أنه يمول الدولة في محاولة للاستغناء عن أموال صندوق النقد الدولي والدول المانحة.