ميقاتي: لبنان ملتزم بقرارات مجلس الأمن وجامعة الدول العربية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يوليو 2022
ميقاتي: لبنان ملتزم بقرارات مجلس الأمن وجامعة الدول العربية

أعلن رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي​، خلال مأدبة عشاء تكريماً لوزراء الخارجية العرب في السراي الحكوميّ، اليوم، أن لبنان ملتزم بتنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن وجامعة الدول العربية. وشدد على الالتزام بسياسة النأي بالنفس​ تجاه أي خلاف عربي، وتمسك لبنان بمنع الإساءة للدول العربية أو تهديد أمنها، داعياً الأشقاء العرب إلى احتضان لبنان وشعبه خصوصًا في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه.

وزراء الخارجية العرب في لبنان

ويستضيف لبنان الاجتماع الحالي لمجلس وزراء الخارجية العرب، حيث وصل اليوم وزراء خارجية 21 دولة عربية إلى بيروت لعقد اجتماع تشاوري، يوم السبت. وبحسب جدول الأعمال الذي وضعته وزارة الخارجية اللبنانية بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وسيرافق الاجتماع الذي سيعقد في فندق الحبتور زيارة الرؤساء الثلاثة للقمة العربية المزمع عقدها في الجزائر في تشرين الأول من العام المقبل.

هبة قطرية للبنان

كما برزت قطر بدعمها الجيش اللبناني بـ 60 مليون دولار، وهذه الهبة تزامنت مع زيارة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة صندوق قطر للتنمية الجمهورية اللبنانية.

وبدوره شكر رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي وزير الخارجية القطري على دعم الأخير للجيش ومساعدة قطر المنتظمة لجميع القوات العسكرية والأمنية للحفاظ على الاستقرار في لبنان.