الصايغ يتّهم حزب الله بتعطيل الملف الرئاسي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
الصايغ يتّهم حزب الله بتعطيل الملف الرئاسي

رأى عضو كتلة الكتائب النائب سليم الصايغ أن مجلس النواب لا يستطيع أن ينتخب رئيساً للجمهورية بسبب حزب الله الذي يريد أن يأتي برئيس يتوافق مع مصالحه، وهذا أمر واضح ولا يخفيه الحزب. وأضاف أن ما قاله السيد حسن نصرالله أعطى الجواب بأنه يريد رئيساً تطمئن إليه المقاومة ويحمي ظهرها.

وطالب الصايغ بأن يوضح حزب الله جدية تطور الموقف بعد الكلام الذي قاله نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم، الذي حمل بعض المرونة في الموضوع الرئاسي، والذي أشار فيه إلى أنه حاضر لأن يتكلم في هذا الموضوع.

وأكد الصايغ أن كل الدلائل تشير إلى أنه لا جدية حقيقية في التعاطي مع الاستحقاق الرئاسي بعد سبع جلسات أخفق فيها المجلس في انتخاب رئيس للبلاد. وأضاف أنه لا يجوز في لحظة رهيبة، ينتظرها اللبنانيون ويعلقون عليها آمالاً كبيرة، "أن نستبدل هذه اللحظة بمسرحية ونشعر عند خروجنا من جلسات الانتخاب بالحزن على ما آل إليه لبنان".

وأشار إلى أنهم كحزب كتائب خيارهم "لبناني 100%"وهو المرشح ميشال معوض، مع الإشارة إلى أن عدداً من نواب التغيير قد منح صوته لمعوض. وتابع: "وما خيارنا ميشال معوض إلا لتثبيت هذا التوازن والتعادل بشكل لا يستطيع الفريق الآخر أو فريق المنظومة الحاكمة فرض إرادته علينا، لا بل عليه أن يقابل هذه الخطوة بخطوة أخرى لكي تتحرّر العملية الديموقراطية".