انطلاقة لافتة لهالاند مع السيتيزن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
انطلاقة لافتة لهالاند مع السيتيزن

حقّق النجم النرويجي إيرلنغ هالاند انطلاقة رائعة مع فريقه الجديد مانشستر سيتي وقاد حامل اللقب لتحقيق الانتصار بهدفين دون رد على مضيفه وست هام يونايتد أمس، ضمن المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل هالاند هدفي فوز السيتي بواقع هدف في كل شوط إذ أحرز الهدف الأول من ركلة جزاء كان قد حصل عليها في الدقيقة 36 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 65.

الشوط الأول

وضغط وست هام الذي كان مفاجأة الموسم الماضي، في بداية اللقاء لكن السيتي بطل الدوري أربع مرات في المواسم الخمسة الماضية، بدأ بدخول أجواء المباراة تدريجياً من خلال نسبة استحواذ عالية لكن من دون خطورة على مرمى الحارس البولندي لوكاش فابيانسكي الذي خرج مصاباً ليحل بدلاً منه الفرنسي ألفونس رايولا، وبعد دخوله بسبع دقائق ارتكب رايولا خطأ خلال عرقلة هالاند المنفرد به، فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها النرويجي بنجاح في الدقيقة 36.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني واصل مانشستر سيتي أفضليته وأضاف هالاند الهدف الثاني مستغلاً تمريرة بينية متقنة من صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين ليضعها بيسراه داخل الشباك في الدقيقة 65، وخرج هالاند في الربع الساعة الأخير ليشارك بدلاً منه المهاجم الأرجنتيني الشاب خوليان ألفاريس. 

يذكر أنّ هالاند انضم إلى مانشستر سيتي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني لتعزيز الجبهة الهجومية لا سيما بعد رحيل البرازيلي غابريال جيزوس ورحيم سترلينغ إلى أرسنال وتشيلسي توالياً، فحقق بداية مثالية في أول مباراة له في الدوري المحلي.