إحياء ذكرى انطلاقة "أكاديمية بشير الجميل"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
إحياء ذكرى انطلاقة "أكاديمية بشير الجميل"

أحيت "أكاديمية بشير الجميل" الذكرى الرابعة لانطلاقتها، بقداس إلهي في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي، ترأسه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بحضور النائب نديم الجميل، ورئيس الأكاديمية المهندس الفراد الماضي، وحشد من خريجي الأكاديمية والطلاب وأهاليهم. 

وألقى الراعي عظة قال فيها: "إننا اليوم في زمن الصوم، وهي فترة يعود فيها الإنسان إلى داخله كي يلتمس نعمة الإيمان ويشعر بنور يسوع المسيح"،  مضيفاً:" الرئيس بشير كان بمثابة نور للبنانيين، إذ إنه بث الأمل في النفوس لحظة انتخابه، وتحلق حوله الشعب من كافة أطيافه، إلا أن هذا النور أزعج بعض المتضررين من قيام الدولة، فحاولوا إطفاءه، ولكن فكر بشير الجميل ونوره مستمران اليوم من خلال الأكاديمية". 

وأضاف: "حكمنا بالجزمة ومرت علينا ظروف صعبة وصمدنا وقاومنا، وعلى الشباب التعلق بالوطن وألا يسمحوا لليأس بالدخول إلى قلوبهم وعقولهم لأن اليأس ممنوع في حياتنا"، مشدداً على ضرورة الحوار بين كافة أفرقاء الوطن للوصول إلى لبنان الجامع كافة اللبنانيين والطوائف .

 وفي السياق، تلا عدد من خريجي الأكاديمية نوايا تناولت: الكنيسة، البطريرك، بشير والقضية، لبنان، الوجود المسيحي، وعلى نية الأكاديمية لتكمل رسالتها ومسيرة بشير الجميل.