انطلاق فعاليات منتدى الإعلام العربي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
انطلاق فعاليات منتدى الإعلام العربي

انطلقت فعاليات "منتدى الإعلام العربي" في دبي، بمشاركة أكثر من 3000 من المسؤولين الحكوميين وقيادات المؤسسات الإعلامية. ويقام المنتدى، الذي يحتفل هذه الدورة بمرور 20 عاماً على انطلاقه، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبحضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام.

وتعقد فعاليات المنتدى الذي ينظّمه "نادي دبي للصحافة" في مدينة جميرا- دبي على مدار يومي 4-5 تشرين الأول الجاري بمشاركة نخبة من المسؤولين الحكوميين وقيادات المؤسسات الإعلامية الإماراتية والعربية والعالمية. كما يشارك الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، في حفل توزيع جوائز الإعلام العربي، في دورتها الحادية والعشرين، حيث سيتم تكريم الفائزين بجوائز المنتدى.

وتستهدف الأجندة المكثفة للمنتدى هذا العام والتي تُعقد تحت شعار "مستقبل الإعلام"، مناقشة أهم الموضوعات التي تشغل القائمين على العمل الإعلامي في المنطقة، وضمن مختلف قطاعاته سواء الإعلام المطبوع أو المرئي وكذلك المسموع والرقمي، في إطار شامل هدفه وضع أطر واضحة لما هو مطلوب لتطوير القطاع، مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات متعددة الأوجه وأبعاد التأثير التي تحيط بالإعلام على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

في حين يتركّز الجانب الأكبر من النقاش على التوجّهات الجديدة للإعلام، وما هو المطلوب من المؤسسات الإعلامية والإعلاميين العرب خلال المرحلة المقبلة.