بري: لإنجاز استحقاقاتنا الدستورية بأنفسنا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023 آخر تحديث: الخميس، 09 فبراير 2023
بري: لإنجاز استحقاقاتنا الدستورية بأنفسنا

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري اللبنانيين، إلى ان يثبتوا للعالم وللشقيق والصديق  ولكل من يتربص أو يتحين الفرص للإنقضاض على لبنان، "أننا  بلغنا سن الرشد الوطني والسياسي، ونملك الجرأة والقدرة والمسؤولية الوطنية والمناعة السيادية لصناعة توافقاتنا، وإنجاز إستحقاقاتنا الداخلية والدستورية بأنفسنا، وبما يتلاءم مع مصلحة لبنان وتطلعات أبنائه في كل ما يتصل بحياة الدولة وأدوارها وتطورها في الإصلاح السياسي والمالي والاقتصادي والقضائي".

وقال في كلمة ألقاها خلال إحتفال لمناسبة تدشين المبنى الجديد للسفارة الايرانية في بيروت: "سفارة إرتفعت مداميكها على البِر والتقوى.! سفارة لبلد صديق للبنان رغم التجني والنكران!. بلد يعرض العطاء والدعم والمؤازرة فيرد.! في الكهرباء والدواء والطاقة و.. و .. فيصد". وأضاف: "بئس الزمن الرديء أن نخشى من عقوبات الآخرين فنخضع ونستجيب، ونأبى ونتهرب من تقديمات الأقربين، لا نخشى منها على العروبة  بل نخشى ممن أضاع بوصلة فلسطين". 

وشدد بري على ضرورة تأمين كل المناخات الملائمة لإنجاح المساعي التي تبذل من قبل الحكومة العراقية، من أجل رأب الصدع في العلاقة بين ايران والمملكة العربية السعودية وعودتها الى ما كانت عليه .وقال: "نتطلع بأمل كبير ليكون هذا اليوم، الذي ندشن فيه مبنى جديد للسفارة الإيرانية في بيروت، بارقة أمل ليس ببعيدة ، نحتفل فيه بعودة العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع محيطها العربي والإسلامي ، وخاصة مع المملكة العربية السعودية في سياقها الطبيعي"، مشدداً على أهمية هذه العلاقات، وضرورة تطبيعها وتطويرها بما يحفظ لكل دولة أمنها واستقلالها وسيادتها وخصوصيتها ومصالحها المشتركة.

بري: لإنجاز استحقاقاتنا الدستورية بأنفسنا