جعجع: اجتماع "مخزٍ" بين الوفد البرلماني العربي والأسد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 فبراير 2023
جعجع: اجتماع "مخزٍ" بين الوفد البرلماني العربي والأسد

صدر عن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، بيان اعتبر فيه أن استفادة وفد من البرلمانيين العرب من مأساة الزلزال الذي حلّ بالشعب السوري لكي يقابل بشار الأسد " أمر مخز"، مشيراً إلى أن "الوفد البرلماني العربي الذي التقى الأسد، أمس، تناسى أنه إذا كان الزلزال قد قتل في أسوأ الحالات 7 آلاف مواطن سوري، فإن نظام الأسد قتل مئات الآلاف".

وتابع :"أما إذا كان عذر البعض أنه يجب إعادة سوريا إلى الحضن العربي، فسوريا الشعب كانت وستبقى دائماً في الحضن العربي، بينما السلطة في دمشق وعلى رأسها بشار الأسد هي في الحضن الإيراني بدون رجعة. إن السلطة في دمشق اليوم هي في يد النظام الإيراني تماماً ومن يطبِّع مع هذه السلطة فهو يطبِّع مع إيران وليس مع الشعب السوري".

وسأل جعجع: "هل يدرك الوفد الذي التقى الأسد أن خطوات من هذا القبيل تزيد من إحباط الشعب السوري، وتُشعره ليس فقط بغياب المرجعية العربية وإنما بتآمر هذه المرجعية عليه؟"

وختم قائلاً  إن "التضامن مع سوريا في مواجهة محنة الزلزال لا يكون بالتطبيع مع نظام الأسد الذي زلزل سوريا على رأس الشعب السوري بسبب انتفاضته لحريته وكرامته وحقه في الحياة، إنما التضامن الحقيقي مع الشعب السوري يكون في إنقاذه من هذا النظام الذي أذاقه الأمرين ولم يزل".

من جهة أخرى، غرد جعجع عبر حسابه الخاص على "تويتر"، في ذكرى تفجير كنيسة سيدة النجاة كاتباً: "الخطة كانت لحَلِّنا… فبقينا"، مرفقاً التغريدة بالصورة التالية:

جعجع: اجتماع "مخزٍ" بين الوفد البرلماني العربي والأسد