جعجع: متمسّكون بترشيح معوّض للرئاسة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أكتوبر 2022
جعجع: متمسّكون بترشيح معوّض للرئاسة

عرض رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في معراب مع مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية حسام زكي والوفد المرافق، آخر التطورات السياسية على الساحة اللبنانية. وشكر  الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط على الجهود التي يبذلها في سبيل تحسين وإنقاذ الوضع اللبناني.

وجدّد جعجع تأكيد تمسك القوات بترشيح النائب ميشال معوض للرئاسة، وسعيها المستمر مع كل قوى المعارضة لإيصال رئيس قبل انتهاء المهلة الدستورية للاستحقاق الرئاسي، موضحاً أن الثنائي الشيعي وجبران باسيل يعرقلون وصول رئيس جديد، إذ لم يتفقوا حتى الآن على مرشح معلن من صفوفهم. وتمنى على الجامعة العربية عبر مساعد أمينها العام، استخدام علاقاتها اللبنانية والعربية والإقليمية والسعي إلى إيصال رئيس للجمهورية ضمن المهل الدستورية ولا سيما أن وضع لبنان الاقتصادي والاجتماعي في أسوأ ظروفه. 

وأكد جعجع أنه في حال توحدت قوى المعارضة وقامت بدورها الأساسي الإيجابي والتغييري والانقاذي الذي انتخبت على أساسه، تستطيع إيصال رئيس للبلاد يعكس مشروعها وخيارها، مشيراً إلى أن وجود قوة عسكرية مع حزب الله لا تعني أبداً تمتعه بقوة سياسية في لبنان. وشدد على أن حزب الله وحلفاءه يسعون إلى إيصال "رئيس على إيدن" يُنفذ لهم كل مطالبهم ،وهم من هنا لا يقبلون بالنائب معوض باعتبار أنه سيادي وصاحب قرار حُر مستقل. وكشف جعجع أنه في حال لم يقبل الفريق الآخر بمرشح قوى المعارضة، فلن يقبل حزب القوات إلا برئيس جدي وفعلي للبنان بكل ما للكلمة من معنى.