الراعي إلى البحرين الأربعاء المقبل

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022
الراعي إلى البحرين الأربعاء المقبل

يغادر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي إلى البحرين الأربعاء المقبل لملاقاة البابا فرنسيس، للمشاركة في اختتام منتدى البحرين للحوار بعنوان "الشرق والغرب من أجل تعايش إنساني".

وأشار منظمو الزيارة البابويّة التاريخيّة إلى مملكة البحرين، من الثالث وحتى السادس من الشهر المقبل، إلى أنّ حوالي 28 ألف شخص سيشاركون في القداس العام الذي سيترأسه الحبر الأعظم، في ملعب البحرين الوطني، صباح يوم السبت الموافق 4 تشرين الثاني 2022.

وسيكون غالبية المصلين المشاركين -حوالي 24 ألف شخص- من البحرين، أما الباقي فسيأتون من البلدان المجاورة.  ويقدّر أن تستضيف المملكة ما لا يقل عن 1.5 مليون كاثوليكي، وهم من العمّال الأجانب الآتين لأسباب اقتصاديّة من مختلف أنحاء العالم، لا سيما من الفلبين والهند.

ولفت جون جون، مدير الإعلام في النيابة الرسوليّة لجنوب شبه الجزيرة العربيّة، وهي النيابة التي تشمل دول الإمارات وعُمان واليمن، إلى أنّه من المتوقّع حضور 28 ألف شخص في قداس البابا، وهي سعة الملعب، وستكون الغالبيّة العظمى من البحرين، حوالي 24 ألف شخص. وسيتجمّع المصلّون في حلبة البحرين الدوليّة، من ثمّ سيتم نقلهم من خلال حافلات إلى الملعب. وتوقّع أن تفتح حلبة البحرين الدوليّة أبوابها لاستقبال المشاركين الراغبين بحضور القداس في تمام الساعة الثانيّة صباحاً، في حين سيكون ملعب البحرين الوطني مفتوحاً في تمام الساعة الرابعة صباحاً.