حراك "اشتراكي" باتجاه بري والراعي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أغسطس 2022 آخر تحديث: السبت، 13 أغسطس 2022
حراك "اشتراكي" باتجاه بري والراعي

سُجل اليوم حراك سياسي للحزب التقدمي الاشتراكي باتجاه عين التينة والديمان ، غداة تصريحات مثيرة للجدل أطلقها رئيس الحزب وليد جنبلاط، وزيارة وفد من حزب الله كليمنصو.

العريضي في عين التينة

وفي هذا السياق، التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري، الوزير الأسبق غازي العريضي، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وجرى عرض الأوضاع العامة والمستجدات السياسية .

وغادر العريضي عين التينة بدون الإدلاء بتصريح ، علماً بأنه كان قد شارك أمس في اللقاء الذي جمع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي  ووفد حزب الله، الذي ضم  المعاون السياسي للأمين العام للحزب حسين الخليل، ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق وفيق صفا، بحضور عضو كتلة اللقاء الديموقراطي النائب وائل أبو فاعور.

تيمور جنبلاط في الديمان

وفي الديمان، استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، في حضور عضوي اللقاء النائبين أكرم شهيب وأبو فاعور.

وقال جنبلاط بعد الاجتماع أن زيارته هي  ليؤكد للبطريرك أن الشراكة الوطنية والتاريخية بين الجانبين شراكة ثابتة بدأت بمصالحة الجبل. وتمنّى أن تستمر في المستقبل لمصلحة لبنان واستقلاله وسيادته رغم كل الضغوطات والمواقف السياسية.

ويأتي لقاء الراعي ووفد اللقاء الديمقراطي، بعد تصريحات لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وصف فيها الحياد بأنه هرطقة سياسية في ظل وجود عدو إسرائيلي.