الراعي يعرض مع زواره شؤوناً عامة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 نوفمبر 2022
الراعي يعرض مع زواره شؤوناً عامة

أجرى البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي سلسلة لقاءات وزارية، في الصرح البطريركي ببكركي، حيث عرض مع وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب آخر التطورات على الصعيدين المحلي والدولي. من جهة أخرى، بحث مع وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار بملف النازحين السوريين. وقال حجار إنه سلّم الراعي دراسة تُظهر مدى تحمل لبنان بالنسبة لموضوع النازحين، مؤكداً دعمه لعودتهم إلى وطنهم، وأشار إلى ضرورة عمل الدولة والمسؤولين والكنيسة على هذا الموضوع.

كذلك استقبل الراعي وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري​، وتناقشا بأجواء العدلية والتطورات الحاصلة لجهة اعتكاف القضاة والجهود المبذولة في هذا الخصوص، ورأى أنه من الطبيعي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة أن لا يستطيع القاضي القيام بواجباته كما يجب. وأضاف أنه أعطى البطريرك كل ما يملك من معلومات لأن الملف ليس في يده.

وزار نقيب المعلمين نعمة محفوض وأعضاء مجلس النقابة بكركي، وقال محفوض إن المشاكل التي يعاني منها الجسم التعليمي بحاجة إلى حل سريع، مشيراً إلى عدم إمكانية الاستمرار بالعام الدراسي على هذه الحال، مطالباً بزيادة رواتب المعلمين كما تمت زيادة رواتب المتقاعدين. واعتبر أن هناك كذب ونفاق من بعض أصحاب المصارف تجاه الأساتذة، طالباً من الراعي أن يكون صوت المعلمين في هذا الموضوع.