حسن مقلّد على قائمة "الإرهاب" في الإمارات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 فبراير 2023
حسن مقلّد على قائمة "الإرهاب" في الإمارات

أصدر مجلس الوزراء الإماراتي، اليوم الجمعة، قرار وزاري قضى بإدراج كل من حسن أحمد مقلد وولديه راني حسن مقلد وريان حسن مقلد، والكيان شركة CTEX Exchange، ضمن القائمة المحلية للإرهاب.

وأوضح المجلس في قرار رقم 9 لسنة 2023، بشأن إدراج "3 أفراد وكيان إرهابي ضمن القائمة المحلية المعتمدة المدرج عليها الأشخاص والكيانات والتنظيمات الداعمة للإرهاب أنه  يجب على جميع الجهات الرقابية القيام بحصر أي فرد أو جهات تابعة أو مرتبطة بأية علاقة مالية أو تجارية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القوانين سارية المفعول في الدولة بما يشمل إجراء التجميد في أقل من 24 ساعة”.

ويأتي هذا الإجراء لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب، وفي إطار "حرص دولة الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتسهيل تمويل الإرهاب والأنشطة المصاحبة له، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات".

في حين أدرجت وزارة الخزانة الأميركية، في وقت سابق، الاقتصادي اللبناني حسن مقلد وولديه ريان وراني على لائحة العقوبات، معتبرةً أنهم “ساهموا من خلال شركة CTEX للصرافة بنشاطات مالية داعمة ومسهّلة لأنشطة حزب الله المالية"، وأضافت: "حسن مقلد سهل لحزب الله الحصول على أسلحة من روسيا"، لافتةً إلى أنه “يلعب دوراً رئيسياً في تمكين حزب الله بالاستمرار في استغلال الأزمة الاقتصادية في لبنان وتفاقمها”.

كما جمّد مصرف لبنان، سابقاً، حسابات الأفراد والشركة المذكورة أعلاه، بعدما أُدرجت أسماؤهم على قوائم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية OFAC بتاريخ 24 كانون الثاني الماضي، وذلك لدى كلّ المصارف والمؤسسات المالية العاملة في لبنان.