ميقاتي: مكافحة الإرهاب تتطلّب تعاوناً جماعياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
ميقاتي: مكافحة الإرهاب تتطلّب تعاوناً جماعياً

أشار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى أن لبنان من أكثر الدول التي عانت من الأعمال "الإرهابية" التي ضربت العديد من القطاعات والمناطق، وقوبلت بحزم من قبل الجيش والقوى الأمنية، التي أوقفت الكثير من العمليات الإرهابية قبل أوانها. 

ولفت ميقاتي، خلال  ندوة عن" آليات التنسيق في مكافحة الإرهاب" تنظمها الحكومة اللبنانية بالتعاون مع "مشروع مكافحة الإرهاب المتقدم لأمن لبنان"،  إلى أن مكافحة "الإرهاب" ومعالجة مسبباته وتداعياته ليست فقط مسؤولية جهاز أمني أو استخباراتي بعينه، بل تتطلب تعاوناً جماعياً وتوحيداً للخبرات والمعلومات، وتنسيقاً مكثفاً.

واعتبر ميقاتي أن لقاء اليوم يشكّل تتويجاً لورش عمل مكثفة جرت في السرايا الحكومية، لافتاً إلى تولّي الأمانة العامة لمجلس الوزراء مهمة التنسيق على مستوى 17 مؤسسة حكومية من وزارات وأجهزة أمنية لمواكبة مشروع المكافحة المتقدمة للإرهاب بكل مكوناته: (الجريمة المنظمة، الأعمال الإرهابية، والجرائم السيبرانية وغيرها من التحديات التي تواجهها الدول بسبب الأزمات الاقتصادية والعوامل السياسية المنشطة للإرهاب. 

وعبّر ميقاتي عن تطلّعه لتلقي التوصيات من الاتحاد الأوروبي وحكومات إسبانيا وفرنسا وإيطاليا، لتكون باكورة "الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب"، لإصدارها عن مجلس الوزراء، وتعميمها على جميع المعنيين لتنسيق الجهد والعمل.

ميقاتي: مكافحة الإرهاب تتطلّب تعاوناً جماعياً