كهرباء لبنان: إجراءات احترازية تفادياً للعتمة الشاملة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
كهرباء لبنان: إجراءات احترازية تفادياً للعتمة الشاملة

 أصدرت مؤسسة كهرباء لبنان بياناً كشفت فيه عن إجراءات إحترازية إضافية من ضمن سلسلة الإجراءات التي تتخذها منذ فترة لتفادي العتمة، وجاء فيه:

  • وقف إنتاج معمل دير عمار قسرياً، صباح  الأحد الواقع فيه 03/07/2022 للحفاظ على خزينه، ليتم استخدامه بعد إعادة وضعه في الخدمة مجدداً بتاريخ 08/07/2022، وذلك من أجل رفع عدد ساعات التغذية قدر المستطاع خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
  • الاستمرار في تشغيل معمل الزهراني بنصف قدرته، لحين نفاد كامل خزينه من مادة الغاز أويل، وخروجه المرتقب عن الخدمة بتاريخ 19/07/2022.
  • الاستمرار بتشغيل معمل دير عمار منفرداً، لحين وصول شحنة مادة الغاز أويل المخصصة لشهر تموز، والمباشرة بعملية التفريغ المرتقبة بتاريخ 28/07/2022، ليصار من ثمّ إلى إعادة وضع معمل الزهراني بالخدمة ورفع القدرة الإنتاجية إلى ما كانت عليه.

وأشارت مؤسسة كهرباء لبنان إلى أنها مضطرة  لاتخاذ تلك التدابير الاحترازية، كونه في حال الاستمرار بوتيرة الإنتاج التي كانت متبعة، ستدخل البلاد حتماً بعتمة شاملة لفترة تسعة أيام ما بين تاريخ 19-28/07/2022، ما سيؤدي إلى الدخول في المحظور، وانقطاع التغذية عن المرافق الأساسية الحيوية في البلد بالكامل، ولا سيما المطار والمرفأ ومضخات مياه والمرافق الأساسية في الدولة.