مجلس الوزراء: بنود أقرت وأخرى أرجئت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 01 مارس 2023
مجلس الوزراء: بنود أقرت وأخرى أرجئت

أعلن وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري أن مجلس الوزراء، الذي عقد جلسة بهيئة تصريف الأعمال اليوم، أرجأ بت موضوع بدلات النقل والإنتاجية لموظفي الإدارة العامة، في انتظار أرقام واضحة من الجهات المعنية، مؤكداً أن منصة "صيرفة" غير وارد بتها، ومشيراً إلى أن المجلس أقر  إعطاء 5 ليترات بنزين للمعلمين.

كما أعلن إقرار السلفة المتعلقة بموظفي "أوجيرو"، وتأجيل البنود 2 و3 و4 المتعلقة بالتعويضات. ولفت إلى أن مجلس الوزراء أقر أيضاً طلب الهيئة العليا للإغاثة استكمال الكشف على الأبنية المتصدعة من قِبل البلديات وطلب سلفة لتغطية المصاريف. وأكد المكاري أن المجلس وافق من خارج جدول الأعمال، على تعيين أساتذة مساعدين وأساتذة ملاك في الجامعة اللبنانية.

من ناحيته، أمل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي،  أن يفكّ الأساتذة إضرابهم بعد إعطائهم بدل نقل يومي عبارة عن 5 ليترات من البنزين.

بدوره أفاد وزير العمل مصطفى بيرم بأن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الذي رأس الجلسة، أبلغ الوزراء بأن لا مجال للتمديد للمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مجلس الوزراء، لأن الأمر يحتاج إلى قانون.