نواب بيروت بحثوا في شؤون العاصمة وأزماتها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أكتوبر 2022
نواب بيروت بحثوا في شؤون العاصمة وأزماتها

اجتمع نواب بيروت نبيل بدر، وعدنان طرابلسي، وعماد الحوت، وممثل النائب وضاح الصادق المحامي محمود الناطور، في دارة النائب فؤاد مخزومي، وبحثوا في شؤون العاصمة، خصوصاً في ما يتعلّق بمسائل الكهرباء والمياه والنفايات، وأكدوا توافقهم على التعاون في ما بينهم لتحسين أوضاع بيروت في جملة من المسائل الحيوية للعاصمة وأهلها.

فيما يتعلق بموضوع الكهرباء، اتفق النواب على تقديم مشروع قانون معجّل مكرّر لمجلس النواب، يطلبون بموجبه ترخيصاً لإنشاء شركة خاصة لتوليد وتوزيع الكهرباء في العاصمة. وعلى صعيد المياه، أشار النواب إلى أن شبكة المياه الحالية في بعض مناطق العاصمة تشكو من أعطال مزمنة، واتفقوا على وجوب تقديم مشروع قانون معجّل مكرّر لوضع حدّ نهائي لأزمة المياه في بيروت.

أمّا بشأن أزمة النفايات المزمنة، فقرر الحاضرون التقدّم بكتب إلى سفارات معنية يطلبون منها تخصيص الأموال اللازمة لإنشاء مكبّات أو إعادة تأهيل مكبّات موجودة وفقاً لمواصفات عالمية، بالإضافة إلى تقديم مشروع قانون معجّل مكرّر لتنظيف مرفأ بيروت. ودرس النواب أيضاً إمكانية إنشاء مكتب موحّد لخدمة أهل بيروت، يحدّد أولويات العاصمة من كهرباء ومياه وسواها من الأساسيات. 

كذلك بحث المجتمعون في ملف شركة سوليدير، واعتبروا أن الواقع أصبح غير مبرّر وغير مقبول بعد اليوم ومعالجته أولوية مع كل المعنيين.