خواجة: لا حظوظ لباسيل في الرئاسة

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2022
خواجة: لا حظوظ لباسيل في الرئاسة

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد خواجة، أن "هناك أسماء مطروحة لرئاسة الجمهورية لا حظوظ لها في الرئاسة، ومنها رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل"، لافتاً إلى "سوء علاقته" مع الكتل النيابية والقوى السياسية.

وأوضح خواجة أن كتلة التنمية والتحرير رفضت انتخاب "الأصيل"، حين لم تعط أصواتها للرئيس ميشال عون، معتبراً أنه "من الطبيعي ألا تنتخب اليوم الوكيل"، ومؤكداً أن هذا الأمر "محسوم وغير وارد إطلاقاً". كما أبدى اعتقاده أن "اسم باسيل ليس مطروحاً لدى حزب الله كرئيس للجمهورية في هذه المرحلة".

وأكد خواجة أن كلمة السر لانتخاب رئيس للجمهورية هي التفاهم والحوار بين الكتل النيابية، للاتفاق على شخص الرئيس "العتيد"، داعياً لأن يكون "رئيساً صنع في لبنان". كما لفت إلى أنه على النواب الإتيان برئيس جمهورية يحظى برضا شرائح واسعة من اللّبنانيين، ولا يُشكّل تحدياً أو استفزازاً لمكونات لبنانية. 

واعتبر أن المعطيات المتوافرة لا توحي بأي جديد في جلسة الانتخاب السابعة، متوقعاً أن تكون شبيهة بسابقاتها، ومشيراً إلى قول رئيس مجلس النواب نبيه بري في ختام أول جلسة، إنّه "كي نوفّر على اللّبنانيين والبلد، علينا التفاهم حول رئيس للجمهورية".