خريطة طريق رئاسية بين جعجع وأفرام

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
خريطة طريق رئاسية بين جعجع وأفرام

استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في معراب، النائب نعمة أفرام، في حضور عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ملحم رياشي. وتم خلال اللقاء، الذي استمر ساعة، البحث في مواضيع عدة أهمها الاستحقاق الرئاسي.

وشدد أفرام بعد الاجتماع، على الإسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية، والتوصل إلى "سلة متكاملة ننطلق عبرها إلى زمن جديد في لبنان، يمحو أوجاع اللبنانيين الذين يتألمون يومياً". وأكد"ضرورة البحث عما يجمع بين جميع اللبنانيين من مختلف الأطياف، ما هو كاف لإنجاز هذا الاستحقاق بخير". 

واستغرب عدم إيجاد قواسم مشتركة بين الأفرقاء، "في الوقت الذي بات اللبناني ينتظر المساعدات ويموت على أبواب المستشفيات"، معتبراً أن "المسؤولية تقع على عاتقنا في إيجاد المساحة المشتركة والالتقاء حولها". وأضاف أنه "في الأسابيع المقبلة، ستظهر هذه المساحة، على أمل أن نتوصل جميعاً بدون استثناء إلى انتخاب رئيس جديد مع سلة متكاملة(...)". 

وسئل أفرام عما إذا كان يحمل في جعبته طرحاً جديداً مرتبطاً بالملف الرئاسي، فأجاب: "لا يمكن اعتباره بمثابة طرح، لكنه طريقة عمل وخريطة طريق، يمكنها أن توصلنا في الأسابيع المقبلة إلى طرح جامع يمكن أن يؤمن أكثرية في مجلس النواب".