باسيل: "ما حدا يهدّدنا بالفوضى أو بعقوبات أو بالفراغ "

  • تاريخ النشر: السبت، 18 فبراير 2023
باسيل: "ما حدا يهدّدنا بالفوضى أو بعقوبات أو بالفراغ "

قال رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، خلال الجمعية العمومية لقطاع الشباب في التيار في حضور الرئيس السابق ميشال عون: "يريدون أن يعملوا إصلاحاً، لكنهم يريدون أن يجتمعوا ويأتوا لنا برئيس جمهورية فاسد، ورئيس حكومة فاسد، وحاكم مصرف مركزي أفسد منهم وبحمايتهم،ويزعلون إذا قلنا لا ومئة لا".  وأضاف: "لا يهدّدنا أحد بالفوضى أو بعقوبات أو بالفراغ أو بالحكومة أو بمجلس النواب"، معتبراً أن رئيس الجمهورية  يتم اختياره بقناعة ولا أحد يفرضه، ورأى أن الإتيان برئيس على ظهر الفوضى مثل الإتيان برئيس على ظهر الدبابة الإسرائيلية.

وأشار باسيل إلى أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، هو "صاحبنا وحبيبنا"، وتمنى أن يبقى بالأمن العام، كما كل المدراء الجيدين إلى عمر 68 عاماً، لكنه لفت إلى أنه تقدّم بمشروع قانون في العام 2017 لتمديد السن القانونية لكل المدراء العامين من أجل إبقاء الجيد منهم للـ 68 بقرار من مجلس الوزراء.

وفي موضوع احتمال عقد جلسة تشريعية لمجلس النواب، قال باسيل "إنني أبلغت منذ اليوم الأول بشكل واضح، بأننا لا نشارك بأي جلسة تشريع بظلّ غياب الرئيس، إذا لم تكن بنودها بداعي القوة القاهرة أو مصلحة الدولة العليا أو أمر استثنائي وطارئ. واتفقنا بالتكتل على الموضوع والتزمنا به، لكننا تعرضنا  لحملة من الذين شاركوا بجلسات تشريعية عدة في فترة الشغور الرئاسي 2014 – 2016 وأقروا 77 قانوناً، وقالوا إننا سنشارك، وهذا كذب واضح".

وتابع باسيل: "حلمنا لا يشيخ، والإصلاح بمواجهة الفساد سيتحقق، ورياض سلامة سيتم محاسبته، وإذا لم يحاسب شخص مثله، لا ينتصر الوطن".