تجمع العلماء المسلمين: لتسهيل مهمة ميقاتي بالتأليف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
تجمع العلماء المسلمين: لتسهيل مهمة ميقاتي بالتأليف

دعت الهيئة الإدارية في "تجمع العلماء المسلمين" عبر بيان اليوم، النواب إلى تسهيل مهمة رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، بالتزامن مع الاستشارات النيابية غير الملزمة التي يقوم بها الأخير، متطرقة لعدة نقاط، كما استنكرت الحملة التي تخوضها بعض مؤسسات المجتمع المدني للدعوة إلى إباحة المثلية الجنسية.

تأليف الحكومة

وطالبت الهيئة النواب بوضع برنامج عمل للحكومة، يعمل على رفع المعاناة عن الشعب، وتأمين الحاجات الأساسية له، ورفع الغبن الواقع على العمال والموظفين في القطاعين العام والخاص. كما حثت على أن تكون الشروط التي ستوضع على الحكومة المزمع تأليفها، لها علاقة بحل أزمات المواطن أكثر من التركيز على الحصة التي ستنالها كل كتلة داخلها.

ودعت حكومة تصريف الأعمال أو الحكومة المقبلة إلى تحضير نفسها لإقرار التعديل على المرسوم رقم (6433) الخاص بالحدود البحرية مع فلسطين المحتلة، في حال جاء رد "الإسرائليين" على اقتراح الدولة اللبنانية سلبياً، ثم إحالته إلى المجلس النيابي لإقراره وإرساله إلى الأمم المتحدة لإعلان أن الخط 29 هو الخط المعتمد من قبل الدولة اللبنانية، معتبرة أن أي تنقيب أو استخراج داخله هو اعتداء على السيادة اللبنانية.

الحملات الداعمة للمثلية الجنسية 

ونددت الهيئة بالحملة التي تخوضها بعض مؤسسات المجتمع المدني للدعوة إلى إباحة المثلية الجنسية، معتبرة أن هذه الدعوات تهدف إلى تدمير المجتمع والقضاء على الأسرة، وهي تشريع للإباحية وضرب للقيم التي بني عليها المجتمع اللبناني، كما أشادت بخطوة وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي لمنع هكذا أمور، مطالبة بملاحقة الداعين لها باعتبارهم يمارسون جريمة يُعاقب عليها القانون وترفضها جميع الأديان السماوية.