جعجع: الحوار جارٍ لإيجاد مخرج إصلاحي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023
جعجع: الحوار جارٍ لإيجاد مخرج إصلاحي

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن الحوار جار لإيجاد مخرج إصلاحي وسيادي لانتخابات رئاسة الجمهورية ما بين مختلف الكتل النيابية التي تؤمن بالحوار الحقيقي والجدّي، مشدداً على أن هذا هو السبيل لحوار فعلي يمكن أن يؤدي إلى نتيجة، لا الحوارات الرسميّة المعتادة، والتي لم تسفر عن أي نتيجة في كل مرّة كانت تعقد فيها على مرّ السنوات الـ17 الماضية.

وجاء ذلك خلال استقباله وفداً من منطقة البقاع الشمالي، ضم عضو تكتل "الجمهوريّة القويّة" النائب أنطوان حبشي، منسق منطقة البقاع الشمالي في الحزب إلياس بو رفول، رئيس اتحاد بلديات دير الأحمر رئيس بلديّة بتدعي جان الفخري ونائبه رئيس بلدية بشوات حميد كيروز، رؤساء بلديات المنطقة، عدداً من المخاتير، الأب جهاد سعادة، رؤساء مراكز "القوّات" في بلدات المنطقة كافة، أعضاء مكتب المنسقيّة، وعدداً من أعضاء مكاتب المراكز.

ونوّه جعجع بروح الألفة والوحدة والتعاون التي تسود بين جميع فاعليات منقطة دير الأحمر، والتي أدّت إلى بداية نهضة حقيقيّة في المنطقة، معتبراً أن هذا التعاون بين نائب المنطقة واتحاد البلديات والبلديات والمخاتير والتركيبة القوّاتية في المنطقة، بالإضافة إلى الشخصيات المحليّة أدى إلى تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية من ينابيع مياه وإنشاء عدد من البرك الزراعية مروراً بتأمين مولدات كهرباء لبعض البلدات، ووصولاً اليوم إلى وضع خطة شاملة لتأمين الطاقة الكهربائيّة لجميع قرى المنطقة عبر استخدام الطاقة البديلة.

وأثنى على دور نائب المنطقة حبشي على المستويين التشريعي والسياسي العام إلى جانب دوره الإنمائي في المنطقة، وعلى الجهود التي يقوم بها المنسق ورؤساء المراكز كافة. ووعد رئيس القوات أهالي منطقة دير الأحمر بالوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في كل ما يحتاجونه للبقاء متجذرين في قراهم، في ظل وجود هذه الألفة والنيّة الصافية للعمل والتعاون بين جميع فاعليات المنطقة.

بدوره وضع حبشي جعجع في أجواء المنطقة عموماً، والمشاريع كافة التي تم العمل على إنجازها، والتي يعمل عليها في الوقت الراهن، فضلاً عن تلك التي لا تزال في إطار البحث التقني وفي طور التحضير.

أما الفخري، فقد أشار إلى أجواء عمل البلديات والتحديات التي تعترض مسار عملها، بالإضافة إلى الحلول المقترحة والممكنة في هذا السياق.