جعجع: القاضي فادي عقيقي خائن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022
جعجع: القاضي فادي عقيقي خائن

عقد تكتل الجمهورية القوية اجتماعاً اليوم، واعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عقب الاجتماع، أن "القاضي فادي عقيقي خائن"، لأنه تعامل بطريقة غير لائقة مع المطران الحاج، وأساس هذا التصرف هو إيصال رسالة إلى بكركي نظراً لمواقفها. وأضاف أنّ القاضي فادي عقيقي أجرى مخالفة كبيرة، والجميع أنكر المسؤولية، ودعا جعجع إلى إحالة القاضي عقيقي إلى التفتيش القضائي. كما أشار إلى "نوايا ‏لوضع اليد على البلد بأشكال مختلفة من قبل حزب الله والتيار الوطني الحر."

وطلب جعجع من المراجع القضائية إعادة النظر بالمحكمة العسكرية "وكف يد القاضي عقيقي لأنه مفوض قوى الممانعة". وأكد أن بكركي لم تتأخر عن أي موضوع وطني، في حين اعتذر رئيس الجمهورية قائلاً بأنه ليس من صلاحياته ملاحقة ‏القضاة. أما وزير العدل فقال إن "لا صلاحية له في ملف المطران".

وأضاف أنً المحكمة العسكرية أصدرت منذ شهرين حكمًا بعدم صلاحيتها لمحاكمة رجال الدين، وتابع أن هناك قانون الكنائس الشرقية الصادر عن ‏الفاتيكان الذي يتم من خلاله مساءلة المطارنة في تلك المحكمة.

 وأوضح أنّ هناك أبرشية في الأراضي المقدسة يزورها  مطارنة كثر وآخرهم المطران الحاج، كما هناك مطران في سوريا يتفقد أحوال الرعية، كذلك الأمر بالنسبة إلى الأراضي المقدسة، ويقومون بدورهم، وسأل جعجع "هل هناك مسؤول في الدولة تكلم مع البطريرك الراعي حول هذا الموضوع؟!"