جعجع: ما يتّهموننا به هو مدعاة فخر واعتزاز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
جعجع: ما يتّهموننا به هو مدعاة فخر واعتزاز

اعتبرت عضو تكتل الجمهورية القوية النائبة ستريدا جعجع أن "البعض يعطّلون انتخابات رئاسة الجمهوريّة التي هي المدخل الوحيد إلى الإنقاذ ويحاولوا من الناحية الأخرى التباكي واللعب على وتر حاجات الشعب لتبرير تجاوزهم الفاضح لأحكام الدستور لتغطيتهم جدول أعمال الحكومة الفضفاض، ومسعاهم لعقد جلسة تشريعيّة".

ولفتت جعجع خلال اجتماعها بالهيئة الإداريّة لمركز “القوّات اللبنانيّة” في حدشيت إلى أن تعطيل انتخابات الرئاسة منذ 5 أشهر يقع على عاتق من كان ينسحب من جلسات الانتخاب قبيل بدء الدورة الثانية "بذرائع واهية"، وأضافت أنه لولا ذلك "لكان لدينا اليوم في لبنان رئيس ولكان من الممكن للحكومة أن تلتئم وللمجلس أن يتابع عمله التشريعي بدون أي عائق".

ورأت أن ما يتهمونهم به مواربةً هو مدعاة فخر واعتزاز بالنسبة لهم، لافتاً إلى أنهم كحزب “القوّات اللبنانيّة” بالتعاون مع حزب “الكتائب اللبنانيّة” وبعض النواب المستقلين والتغيريين تمكنوا من الوقوف بوجه "المخطط لضرب مسار الحقيقة في جريمة انفجار مرفأ بيروت ومحاولة “قبع” قاضي التحقيق طارق البيطار"، كما "منعهم من عقد جلسة تشريعيّة مخالفة للدستور".

وتمنت أن يستمر هذا التنسيق في ما بين القوى السياديّة، ولا يقف عند هذا الحد، لأن الهدف الأول والأخير هو انتخاب رئيس للجمهوريّة سيادي وإنقاذي.