جعجع: في أي وقت يمكن انتخاب جوزيف عون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022
جعجع: في أي وقت يمكن انتخاب جوزيف عون

رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنه "في حال اتحدت المعارضة، يمكنها إيصال النائب ميشال معوض إلى سدة الرئاسة، إذ هناك 20 نائباً منها لم يُحددوا بعد موقفهم، و44 صوّتوا له ما يعادل 64 صوتاً، ولكن بعض أطيافها لا يريد الالتزام بشيء، ويتحجج بقدرة الفريق الآخر على تعطيل النصاب". وقال إنه "في حال توحّدنا كلنا كمعارضة،  يمكن للفريق الآخر تعطيل جلسة أو اثنتين، ولكنه سيعجز عن الاستمرار في ذلك، إذ سيظهر حينها أنه المعطّل". وأضاف أن  "عليها أن تتحد على اسم معيّن، وإلا إذا تُركت جماعة الموالاة على همتها فسنكون أمام احتمال فراغ طويل".

ولفت جعجع، في حديث تلفزيوني، إلى أنه "في أي وقت يمكن انتخاب العماد جوزيف عون، إذا أرادوا فعلاً، ففي الواقع حين تتعطل انتخابات الرئاسة في كل العالم يكون التوجّه بالمبدأ نحو قائد الجيش خوفاً من الاضطرابات الأمنية".

وشدد على أن حزب الله رهينة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل في الانتخابات الرئاسية كما في أمور أخرى، مبدياً تخوّفه من "أن تكون جلسة الحوار التي سيدعو إليها رئيس مجلس النواب نبيه بري بمثابة تضييع لبوصلة جلسات الانتخابات الرئاسية". وطمأن إلى "أنه في حال انتخب رئيس جدي، وتشكّلت حكومة فعلية، ستنهمر المساعدات العربية والدولية على لبنان، ما سيساعدنا على الخروج خلال أشهر من آتون الأزمة".